الوان سيراميك مطابخ وحمامات

هناك العديد من الطرق لاختيار أفضل ألوان المطبخ، ففي حين يُفضل بعض الناس المطبخ ذو اللون الواحد فهناك من يعتبره مملاً ويفضل استخدام درجتين من اللون نفسه لطلاء جدران المطبخ وخزائنه، كما يمكن استعمال لونين مختلفين عندما يحتار الشخص في الاختيار بين اللونين الذي يفضلهما للمطبخ، وفي حال كانا متناسبين معاً فقد يساهمان في للحصول على تنوع جميل ومتناسق، وما يلي أفضل الألوان للمطبخ.

الون الأبيض سيراميك مطابخ

 يتميز استخدام اللون الأبيض في المطبخ بعدم ارتباطه بزمن أو فترة معينة حيث أنه قديم وحديث في ذات الوقت، ويمكن وضع مختلف الديكورات والتصاميم معه لكونه لون محايد وكلاسيسكي، فعند اختيار اللون الأبيض لطلاء جدران المطبخ فإنه يمكن اختيار الخزائن بلون أبيض ترابي، وطاولة العمل بلون أزرق داكن، ويمكن اختيار ديكور إضاءة بلون ذهبي؛ وذلك لإضافة تنوع وتناغم إلى المكان.

اللون الوردي والأخضر

 يعتبر اللون الوردي الخفيف موضة شائعة في العديد من الديكورات ومن ضمنها ألوان الجدران، فعلى سبيل المثال يجد العديد من الناس اللون الوردي جميلاً وملائماً مع خزائن مطبخ بلون أبيض، ويمكن إضافة ألوان أخرى مناسبة إلى جانبه مثل اللون الأخضر الفاتح لأبواب الشبابيك.

اللون الأزرق المخضر

 يعد اللون الأزرق المخضرّ من بين أفضل الألوان التي تُظهر المطبخ بشكل عصري، حيث يناسب طلاء جدران المطبخ باللون الأزرق المخضرّ مع أسطح عمل رخامية ذات لون رمادي كما ويمكن اختيار اللون الكحلي للخزائن والرفوف، ويعتبر اللون الأخضر الغامق لخزائن المطبخ عصرياً وأنيقاً أيضاً، ويُفضّل أن يرافقه طلاء الجدران بلون فاتح كالأبيض، وتنسيق الأرضية بحيث تحتوي على زخرفة بالأبيض والأسود للحفاظ على إشراقه وتناسقه.

أفضل لون لأرضية حمامات

 يلعب لون أرضية الحمام دوراً هاماً في مظهره العام، كما أنه يفرق بين الحمام الكلاسيكي ذو الألوان الاعتيادية والحمام الحديث والمتناسق من كل النواحي، وفما يلي بعض النصائح لاختيار أفضل لون ونوعية لأرضية الحمام:

يفضل اختيار لون سيراميك حمامات

 فاتحة في حال كان حجم الحمام صغيراً وذو سقف منخفض، حيث تعكس الأرضية الفاتحة المزيد من الضوء في المكان مما يجعل الحمام أكثر إشراقاً، ويمكن تنسيقها مع جدران وخزائن بيضاء أو ملونة، وتمتاز أيضاً بعدم ظهور الخدوش عليها بوضوح كما يمكن أن تختفي عنها بشكل أسرع مقارنة بالأرضيات الداكنة. يمكن اختيار أرضية خشبية ذات صفائح بلون فاتح، مثل درجات الأبيض والسكني الفاتح، فهي تتميز بأنها معالجة ولا تتطلب الكثير من الاعتناء بها. يفضل اختيار الأرضيات الداكنة إذا كان الحمام كبيراً وذو سقف عالٍ، كما أنها تتناسب بشكل كبير جداً مع الجدران ذات الألوان الفاتحة، فذلك يضيف شعوراً أكبر بالراحة عند التواجد في المكان. يتناسب اختيار أرضية باللون البني عندما تكون الجدران ذات ألوان بارزة، مثل اللون الأحمر أو الأزرق.

اختيار سيراميك ارضيات الحمام

 المُختلف هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار بلاط السيراميك لأرضيات الحمام، أهمها ما يأتي: مقاومته للماء: في أغلب الاحيان تكون أرضية الحمام رطبةً لذلك يجب مراعاة اختيار نوع السيراميك ذو الجودة العالية والمقاوم للماء؛ لمنع اختراقه، وتكوّن العفن والبكتيريا الضارّة. المتانة: يجب أن تُصنع أرضيّة الحمام من سيراميك متين وقوي؛ حتّى تقاوم التكسر والتصدع الذي قد ينتج بسبب الاستخدام المُتكرر له. الأمان والسلامة: يفضل اختيار الأرضيات ذات الرسومات المحفورة؛ لأنّها أقل خطراً وأقل عرضةً للإنزلاق من الأرضيات الناعمة والملساء التي تقد تُسبب الإنزلاق أو تزحلق الشخص عند السير عليها وهي مُبللة.

أحدث ديكورات حمامات مودرن 2022 للشقق الصغيرة والكبيرة